مشاريع

HANDS

كتابة قصص تفاعلية للأطفال المكفوفين

شرح عام

قامت شركتنا الناشئة بتطوير نظام فريد من نوعه يتيح للأطفال المتطوعين تأليف قصص تفاعلية عن بعد – على الإنترنت، وتم تكييفها خصيصًا للأطفال ذوي الإعاقة البصرية، ويتم المشروع بالتعاون المهني مع جمعية إيليا شالا وحدائق الأطفال ذوي الإعاقة البصرية و العمى.

يمكن استخدام الموقع الذي يحتوي على القصص بما يتجاوز كونه لعبة. سيتمكن آباء ورياض الأطفال الصغار الذين يعانون من إعاقة بصرية من استخدام القصص حقًا كأداة لممارسة الاختيارات وحتى تعلم المفاهيم والمزيد.

التطوع

بالإضافة إلى أن المنصة تسمح للأطفال المتطوعين بالمشاركة في الحفلات التطوعية عن بعد من المنزل، فإن التطوع في حد ذاته أمر غير معتاد لأنه يسمح بتعبير مختلف عن الحرف اليدوية والإبداع، وبالتالي يسمح بالمشاركة حتى للأطفال الأقل ارتباطًا بالفن.

نأمل أن تساعد اجتماعات Zoom على تنمية مجتمعاتنا. وسيتم نشر فكرة الجمعية بمساعدة البساطة في المشاركة في جميع أنحاء العالم.

العمل التطوعي في المدارس وفي المجتمع

يتيح النظام للمعلمين والمعلمين في المجتمع دمج العمل التطوعي في خطط دروس اللغة وحتى تعلم لغة أجنبية عن طريق الخبرة، حتى أنه من الممكن تشغيل النظام عبر الهاتف بمجرد تلقي فيديو تدريبي والاسم وكلمة المرور ، للمدرس.

تعاطف

سيخضع الأطفال المتطوعون لورشة عمل لممارسة التعاطف في ألعاب مختلفة حيث يمكنهم تجربة العمى الجزئي بالإضافة إلى تجربة طريقة برايل. سوف يتعلمون تقدير القدرة العالية للأطفال الصغار المصابين بالعمى. ورؤيتهم على قدم المساواة وليس بطريقة متعالية.

إمكانية الوصول

سيتم اختبار وتسجيل القصص التي كتبها الأطفال، وبعضها سيتم تعديله برسومات تتكيف مع العمى الجزئي، كما سيتم تحرير القصص على الموقع وفي التطبيق عند المشاريع بنقرة واحدة، وبنقرة مزدوجة يسمح بالاختيار، وكذلك إمكانية التحكم من لوحة المفاتيح، الموقع قيد التطوير ولكن يوجد بالفعل موقع مؤقت يستخدمه الأطفال ويمكنك تجربته . لا تقتصر إمكانية الوصول على استخدام القصص نفسها فحسب، بل أيضًا في المحتوى الذي يتكيف مع تجربة الحواس الأخرى إلى جانب البصر

مستقبل

نحن نركز الآن على الأطفال ذوي الإعاقات البصرية، ولكننا نعتقد أنه في المستقبل سيتم تكييف النظام والقصص أيضًا مع الإعاقات الأخرى، ويمكننا أيضًا إعداد قصص للتحديات التي سيطلبها الآباء ومعلمو رياض الأطفال للمساعدة مثل زيارة الطبيب (نحن نعمل على ذلك بالفعل).

نأمل أنه بالإضافة إلى المساعدة الفورية للسكان الذين سيتم تكييف القصص لهم، واستكمال التطوير الأساسي الأولي، سنكون قادرين بالفعل على فتح شركة فرعية والتطور كشركة تجارية ناشئة سيتم تخصيص إيراداتها لنشر الجمعية حول العالم وتشجيع العديد من الأطفال على التطوع

الدمى العملاقة

ماذا تحضر؟

ويتضمن المشروع إنشاء دمى عملاقة يزيد طولها عن ثلاثة أمتار. مصنوعة من مواد متينة للغاية ولديها القدرة على تغيير المظهر وفقًا للحدث الذي يتم الاحتفال به، ويمكن طي الدمية في حقيبة لأغراض تخزين مريحة.

لمن ؟

الدمى، التي لا تكون تكلفة المواد اللازمة لتصنيعها رخيصة، سيتم دعمها كليًا أو جزئيًا وفقًا لقدرة المؤسسة المستقبلة والمستشفيات والجمعيات التي تقيم الفعاليات، وخاصة المؤسسات التعليمية للتعليم الخاص

لماذا ؟

تحتفل المؤسسات بعيد ميلاد أطفال الشهر في احتفال، حيث يسهل ارتداء الدمى للموظف ويمكنها حتى الرقص. الدمى التي تستخدم في الاحتفالات تجعلها حية وأكثر جاذبية للعين في المؤسسات التي تحتفل بعيد ميلاد أطفال الشهر في الاحتفال، الدمى سهلة تلبيس الموظف ويمكنها حتى الرقص. الدمى التي تستخدم في الاحتفالات تجعلها حية وأكثر جاذبية للعين

العمل التطوعي للأطفال

سيقوم المتطوعون الشباب بتحضير العديد من الملحقات للدمى، والتي سيتم ربطها بالدمية بواسطة مشبك (فيلكرو/فيلكرو)، ستسمح هذه الملحقات للدمية بتغيير مظهرها حسب المناسبة التي يتم الاحتفال بها، سواء كانت الأعياد أو المناسبات. شهر عيد الميلاد.

تطوع الكبار

وسيقوم موظفو الشركات التجارية التطوعية والطبقات العليا بالمساعدة في تحضير الدمى بأنفسهم، وذلك بتوجيه من الجمعية

المجتمع والتعاطف

إن إنشاء الملحقات للعديد من المناسبات يسمح للمتطوعين الشباب بالتطوع أكثر من مرة لنفس المشروع وفي كثير من الأحيان حتى تبني مؤسسة وربما حتى في بعض الأحيان المشاركة في الاحتفالات

مما يعزز الاتصال وممارسة التعاطف بين المدرسة ومؤسسة التربية الخاصة وخلق مجتمع يمارس التعاطف والمتطوعين

גירף

كتب وألعاب للمكفوفين وتعلم طريقة برايل

ما هو مستعد وكيف

سنقوم بتصميم ألعاب وشفرات للمساعدة في تعلم طريقة برايل والمفاهيم الأساسية مثل الأشكال والمفاهيم التي سيطلبها أطفال رياض الأطفال وأولياء الأمور في المدرسة ورياض الأطفال للأطفال والأطفال الصغار ذوي الإعاقة البصرية والمكفوفين. التحضير في حد ذاته بسيط للغاية، وسوف نستخدم الحبال الملونة/ منظفات الأنابيب والصفحات والأظرف المصفحة والشريط اللاصق والغراء. مواد بسيطة متوفرة في كل مكان وتعليمات تحضير بسيطة.

مثال على طريقة برايل

سنقوم بإعداد بطاقة عليها رمز إرهابي مُلصق على ورق خاص

وأمامها بطاقة بطريقة برايل بنفس الحرف لإنشاء لعبة الذاكرة

مثال على المفهوم

سنصنع أشكالًا بحبال سميكة ملتصقة يمكن لمسها

لإنشاء مفهوم على سبيل المثال الدائرة والمربع والمثلث للعبة اليانصيب

لمن ولماذا

سنقوم بإعداد الألعاب للأطفال الصغار، حيث أن الأطفال الصغار الذين يعانون من إعاقات بصرية يفتقرون إلى الألعاب المكيفة، وخاصة الألعاب التعليمية.

يتعلم الأطفال المصابون بالعمى وضعاف البصر الشديد طريقة برايل في سن أصغر من الأطفال المبصرين الذين يتعلمون القراءة والكتابة

وسيتم توزيع الألعاب في رياض الأطفال الخاصة، كما سيتم منحها للأطفال لممارستها في المنزل

ورش التعاطف

الاطفال المتطوعين

سوف يمرون بورشة عمل لممارسة التعاطف في ألعاب مختلفة حيث يمكنهم تجربة العمى الجزئي بالإضافة إلى الخبرة في طريقة برايل.

سوف يتعلمون تقدير القدرة العالية للأطفال الصغار المصابين بالعمى.

ورؤيتهم على قدم المساواة وليس أقل منهم

נורה

الأزياء تتدحرج

ما هو المشروع

يتطوع الأطفال الأكبر سنًا والمجتمعات المحلية ويقومون بإعداد أزياء تمكينية لعيد المساخر والتي تحول الكرسي المتحرك إلى ميزة.

تجربتنا

نحن أكبر مشروع في العالم في هذا المجال، المشروع موجود منذ عام 2019. لقد ولدت الجمعية في الواقع من متطوعين المشروع. لقد صنعنا عدة مئات من الأزياء حتى الآن

من يستعد؟

وقد شاركت عشرات المدارس ومئات الصفوف ورياض الأطفال وآلاف الأطفال على مدى سنوات وجود المشروع. بالإضافة إلى ذلك، الأطفال من المنزل وحتى في البيئات العائلية، عمل المشروع حتى خلال أزمة كورونا وأرسل المتطوعون أعمالهم من بعيد.

تقوم العديد من الشركات بتعيين موظفيها للمساعدة وإنشاء ورش عمل تطوعية، وكذلك متطوعين ومصممين في جميع أنحاء البلاد

كيف تعرف ما يجب تحضيره؟

يمكن لكل مشارك أن يختار ارتداء الملابس دون أي قيود على الفكرة، فهو سوف يحلم وسنجد بالفعل طريقة لتحقيق ذلك.

لدينا الخبرة في التدريس عن بعد وتكييف ما يجب إعداده ليناسب عمر المتطوعين وطبيعة الأسلوب التطوعي.

من صنع إكسسوارات بسيطة مناسبة للأطفال الصغار إلى تصميم زي يمثل تحديًا خاصًا (تتطوع المدارس ذات الخبرة معنا منذ سنوات، وتطرح تحديات شيقة وصعبة وتنجح فيها!)

كيف يمكنك التسجيل للحصول على زي؟

لدينا عدة طرق للوصول إلى عملائنا، إذا كنت ترغب في الانضمام إلى المشروع كعميل ويستخدم طفلك أحد ملحقات المشي (كرسي متحرك / مشاية، إلخ…) أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا حول هذا الموضوع وسنضعك في القائمة من مستلمي نموذج طلب الزي (نقوم فقط بتجهيز زي لأكسسوار وليس زي)

، هناك نوعان من المسجلين، التسجيل المباشر في جميع أنحاء البلاد من خلال ملء استمارة الطلب من قبل ولي الأمر الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت وواتساب.

الطريقة الثانية هي تبني مؤسسة/مدرسة بأكملها، حيث يوجد في بعض الأحيان زي مؤسسي حول موضوع مشترك

ماذا تصنع

في المشروع، يقوم الأطفال بإعداد أزياء كاملة أو إكسسوارات يشارك فيها متطوعون بالغون من الشركات التجارية في ورش عمل تطوعية لعيد المساخر ويساعدون في تحويلها إلى أزياء مصممة بشكل جيد ومثير للإعجاب.

من ماذا صنعوا؟

يتم إعادة تدوير معظم المواد مثل الكراتين والباقي متاح ورخيص جدًا.

وفي الوقت نفسه، على الرغم من الأزياء الكبيرة والتكلفة المنخفضة، إلا أن المنتجات على أعلى مستوى، وكأننا أنشأنا زيًا واحدًا

متى و اين

يبدأ المشروع في أكتوبر/نوفمبر ويستمر حتى أسبوع قبل عيد المساخر.

من إيلات إلى شمال مرتفعات الجولان، سنكون سعداء بالمساعدة في التدريب في العالم أيضًا – في هذا اليوم بالذات عبر الواتساب

يُنصح بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي والاشتراك في النشرة الإخبارية حيث أننا ننشر نماذج الانضمام للمشروع هناك ويُنصح بالانضمام في أقرب وقت ممكن لتلقي التحدي المناسب

חיבוק לב

مشاريع إضافية

تجربتنا

هناك مشاريع أخرى قمنا بتنفيذها بالفعل ويتم التخطيط للمزيد منها ويمكننا أيضًا إنشاء مشروع فريد معك والذي سيتم تكييفه معك.

نحن منفتحون على الأفكار والتعاون الجديد

بعض الأمثلة على المشاريع الإضافية

زهور المجتمع

الزهور والهدايا لكبار السن

في المشروع، يقوم الأطفال بصنع زهور ورقية لتقديمها لكبار السن الذين يعيشون في غام، لقضاء العطلات، لإعطاء الشعور بأنهم جزء من المجتمع ولا ينسون.

 

هدايا صغيرة

في مشروع تم تنفيذه بالتعاون مع جمعية أهل سارة، قام الأطفال بإعداد هدايا صغيرة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة المندمجين في المساكن المجتمعية في جيفام

طقم اوريغامي

يقوم الأطفال بإعداد مجموعات تكون فيها جميع طيات صنع الأوريجامي في الصندوق، فمثلاً إذا كان الطي يتطلب 15 خطوة، فسيكون الصندوق به 15 صفحة في خطوات الطي المختلفة للتوضيح وسهولة الطي، وتنقسم المجموعات إلى أقسام الصحة العقلية ودور الأيتام وما إلى ذلك.

وهناك مشاريع أخرى وسنكون سعداء بالترويج لها
אופק